ul.eryatech { width: 100%; margin: 0 auto;} ul.eryatech li { height: 50px; margin-bottom: 10px; position: relative; color: #fff; line-height: 3; font-weight: 700; list-style: none; background: #155a9c;} ul.eryatech li span:nth-child(1){ float: right; height: 50px; display: inline-block; background: #cc0000; width: 50px; margin: 0 0 0 0; position: relative; z-index: 10; text-align: center;} ul.eryatech li span:nth-child(1) i{font-size: 20px;} ul.eryatech li span:nth-child(2){ float: right; display: block; height: 100%; text-align: right; padding: 2px 8px; max-width: 100%; position: relative; z-index: 10;} ul.eryatech li::after{ position: absolute; top: 0; right: 0; background: #02a8de; height: 100%; width: 0; content: ""; transition: all 2s ease;} ul.eryatech li i{ font-family:'Font Awesome 5 Pro!important';} ul.eryatech li:hover::after{width:100%} @media screen and (max-width:550px){ ul.eryatech li span:nth-child(1) {height: 35px; width: 35px;} ul.eryatech li {height: 35px;} ul.eryatech li span:nth-child(2) {font-size: 10px;}}
U3F1ZWV6ZTQwNTYzODAyNTE5MjMzX0ZyZWUyNTU5MTE1NDIxNjA5Mg==

تيك توك توافق علي دفع 92 مليون دولار مقابل انتهاكها لخصوصية المستخدمين

تيك توك توافق علي دفع 92 مليون دولار مقابل انتهاكها لخصوصية المستخدمين .

التيك توك يدمع 92 مليون دولار 

وافقت تيك توك على دفع غرامة قدرها 92 مليون دولار لتسوية دعوى جماعية تتهمها بانتهاك خصوصية مستخدميها . لا أعلم المشكلة تحديداً ولكن من الواضح أن شركة تيك توك قامت بمشاركة البيانات الشخصية في مقاطع الفيديو في مسودات مستخدميه مع المعلنين علي منصة التيك توك . كل هذا دون إشعارالمتضررين مسبقًا ومن الفترض أن أعمارهم لا تزيد عن 6 سنوات وبيع هذه البيانات بشكل غير قانوني دون الأخد برأي هؤلاء الأطفال وبيعهم لشركات الإعلانات .
 
وذكر موقع engadget ، أن التسوية التي وافقت عليها شركة تيك توك، والتي تعتبر الآن واحدة من أكبر التسويات في التاريخ المتعلقة بقضايا انتهاك البيانات والخصوصية، ضمت 89 مليون مستخدم من الولايات المتحدة الأمريكية منهم من لا تزيد أعمارهم عن 6 سنوات.

وكما وتواجه الشركة أكثر من 20 دعوى قضائية تابعة للحكومة الفيدرالية، وتم تجميع هذه الدعاوى في إجراء واحد ضد تيك توك، هو انتهاك القوانين الفيدرالية والقيام بعمليات احتيال وانتهاكات لقوانين حماية الخصوصية المتعلقة بالفيديوهات وأيضًا انتهاك قوانين الخصوصية في ولايتي إلينوي وكاليفورنيا الأمريكية.
ورغم ذلك مازالت  تيك توك تنكر كل الاتهامات الموجهة إليها، لكن الشركة اخيراً اتخذت قرارها بالموافقة على التسوية القضائية والدعاوي القضائية ودفع ذلك المبلغ لتجنب معركة قضائية طويلة والإنتقادات الكثيرة وقد يؤدي ذلك إلي تخلي بعض المستخدمين عن استخدام التيك توك  .

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الشركة أنها ترغب في تركيز جهودها على تطوير المنصة وجعلها أكثر إمتاعًا وأمانًا للمستخدمين والمجتمع .
وأفاد الموقع أن التسوية تلزم تيك توك بالتوقف عن تتبع المعلومات والبيانات المتعلقة بالتفاصيل الشخصية مثل ملامح الوجه، وأيضًا عدم استخدام البيانات وبيعها للجهات الخارجية بما في ذلك المسودات الخاصة بمقاطع الفيديو أي أن الشركة  .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - منبع المعلومات